08 novembre 2012

تغطية قناة حنبعل للوقفة الإحتجاجية لأساتذة التعليم العالي والبحث

  تغطية قناة حنبعل للوقفة الإحتجاجية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي   1- مراد اليعقوبي يواصل مغالطاته للرأي العام/ الزيادة التي تطلبها "إجابة" قدرها 127 مليار وليس 340 مليار. 2- المفاوضات المادية الآن هي نتيجة للزيادات الخصوصية التي تقترحها الوزارة الآن وهي مطروحة على مائدة التفاوض و لسنا نحن من طرحناها و هي حق مشروع فلا تزايد. 3- مطالب إجابة ليست مادية فحسب وانما تدخل في إطار مشرح إصلاحي متكامل ما زالت الوزارة متغافلة عنه. 4- إحتقار الجامعيين وصل إلى التهديد بتتبعهم لأنهم استعملوا مضخمات الصوت في وزارتهم و... [Lire la suite]
Posté par Syndicat IJABA à 19:34 - Commentaires [0] - Permalien [#]
Tags : ,

08 novembre 2012

هذه هي أسباب اضرابنا: من أجل جودة وتنافسية للتعليم العالي من أجل إيقاف نزيف هجرة الكفاءات ورد الإعتبار للجامعي. على الوطنية 1 في

هذه هي أسباب اضرابنا: من أجل جودة وتنافسية للتعليم العالي من أجل إيقاف نزيف هجرة الكفاءات ورد الإعتبار للجامعي. على الوطنية 1 في برنامج نسمة صباح. Avec Dr. Zied BEN AMOR Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
05 novembre 2012

قناة الحوار التونسي تابعت إضراب الكرامة للجامعيين و الباحثين

قناة الحوار التونسي تابعت إضراب الكرامة في سوسة وقفصة.تحية إلى كل جامعي وباحث ساند إضراب الكرامة من مدنين إلى توزر ثم قابس فصفاقس ثم المهدية والمكنين والمنستير وسوسة وشط مريم ونابل وتونس والكاف ومجاز الباب وبنزرت وما زالت القائمة مفتوحة. كم أنت رائع يا جامعي عندما تدافع عن جامعتك...كم أنت رائع يا جامعي لما تحكم مصيرك بين ايديك...كم أنت رائع لما تأخذ مصيرك بين ايديك وتنعتق من كل مؤسسة تريد تركيعك. Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
Posté par Syndicat IJABA à 20:36 - - Commentaires [0] - Permalien [#]
Tags : , , ,
05 novembre 2012

VIDEO تغطية الإضراب الجامعيين والباحثين في كلية العلوم ببنزرت

تغطية الإضراب في كلية العلوم ببنزرت. وزارة التعليم العالي من مغالطة لمغالطة ومن تزييف لتزييف لعدد المؤسسات المضربة. طلباتنا ليست مشطة وهي مدروسة في إطار بحوث دقيقة وأرقام وإحصائيات واقعية. لا يشرفكم في شيء الإعتماد على مجلة شغل بن علي. إلى أبناء شعبنا وطلبتنا اطمأنوا لن نأخذكم رهينة وسوف نعوض كل ساعة اضربناها. فتحركنا هو لأجل جامعة عمومية تنافسية مرفقا عاما لأبناء شعبنا. Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
05 novembre 2012

Video: Watania 2 couvre la grève de la dignité des universitaires pour une revalorisation de l'universitaire

Le ministère de l'enseignement supérieur Tunisie et sa ripose contre notre grève de la dignité entre intox et imprécisions. Cela démontre bien l'absence d'une volonté réelle de soulever les problèmes de l'Université. Les mêmes réflexes et réflexions et cynisme de l'ère BEN ALI. Continuons notre grève et mobilsions-nous pour être très nombreux ce jeudi. Il n'y a que la mobilisation qui paie. Reportage de la grève de la dignité sur Watania 2.   Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
30 octobre 2012

ربرتاج متميز من العالمية لمؤتمر إجابة الصحفي حول إضراب الجامعيين

ربرتاج متميز من العالمية لمؤتمر إجابة الصحفي حول إضراب الجامعيين لا بد من فتح ملف التعليم العالي والبحث العلمي بكل جدية. "أفق أيّها الجامعي ... إنّ الوضع البائس للجامعة التونسيّة على جميع الأصعدة الماديّة والمعنويّة والهيكليّة والتسييريّة، إضافة إلى البرامج والبحث والامتحانات والعلاقة بالطلبة ... وغيرها من المسائل الهامّة لن يَصلُح إصلاحا حقيقيّا إلاّ بوقفة نضاليّة جادّة لكافّة الجامعيّين دفاعا عن الجامعة." Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.

30 octobre 2012

ريبورتاج نسمة حول إضراب الجامعيين

ريبورتاج نسمة حول إضراب الجامعيين تركيز خاص على تفسير وضعية الجامعيين والباحثين من خلال عرض أرقام ومعطيات موضوعية وتبيين الأخطار المحدقة بالتعليم والبحث العلمي في حال تواصل الهروب من مجابهة واقع الحال الذي يتطلب هبة حازمة من الجميع من اجل إيقاف النزيف. Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
06 octobre 2012

المؤتمر الأول لنقابة إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثيين "إجابة" 5-6 أكتوبر 2012. مؤتمر "الأمل"

 تغطية قناة العالمية التونسية TWT لفعاليات المؤتمر الأول لنقابة إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثيين "إجابة" 5-6 أكتوبر 2012. مؤتمر "الأمل" تحت شعار "مستقبلنا بين أيدينا". مشوار الألف خطوة من أجل جامعات ديمقراطية وبحث علمي رائد وكرامة محفوظة للأستاذ يبدأ من هنا. Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
22 avril 2012

وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي 20ـ04ـ2012

تغطية النشرة الرئيسية للوقفة الإحتجاجية التي نظمها إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الجمعة 20 أفريل 2012 للتنديد بسياسة الإقصاء والتهميش من خلال عدم تشريكه في لجان إصلاح الجامعة !     Post by ‎إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين : إجابة‎.
06 octobre 2011

Qui sommes-nous

Notre mails : ijabasyndicat@yahoo.com TEL +216 52 640 030 / +216 50 62 93 06/+216 52293066 / Fax: + 216 73 835 400 Syndicat des Enseignants Universitaires et Chercheurs Tunisiens Syndicat indépendant et démocratique. Mission المساهمة في الارتقاء بالجامعة التونسية إلى المواصفات العالمية L'Union des Enseignants Universitaires et Chercheurs Tunisiens IJABA s'est engagée, depuis sa création, dans le processus de la réflexion, du diagnostic et de la réforme de l'enseignement supérieur et de la recherche scientifique en Tunisie ... [Lire la suite]
Posté par Syndicat IJABA à 21:16 - - Commentaires [0] - Permalien [#]
Tags : , ,