سوسة في 20 جانفي 2014

إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين: "إجابة"
بيان


مرت ثلاثة سنوات على سقوط شهيد الجامعة التونسية الدكتور حاتم بالطاهر برصاصة الغدر التي أبت إلا أن تخطفه مخلفة ورائه لوعة وأسى عائلته وكافة الجامعيين لفقدان كفاءة علمية نادرة خيرت العودة لأرض الوطن والدفع نحو مستقبل أفضل لهذا البلد العزيز.
مرت ثلاثة سنوات ولازال الجرح ينزف ... ولازال قتلة الشهيد يمرحون في حل من كل حساب وعقاب خاصة مع محاولات التستر عليهم ليفلتوا من التتبعات ورغم أن الجناة معروفون وتوجد شهادات تثبت تورطهم فليست هنالك أية نية حقيقية لمحاسبتهم، لن يندمل هذا الجرح ما لم يتم القبض على هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا ما يستحقونه من عقاب وليساهم القصاص وظهور الحقيقة في التخفيف من آلام وحسرة الفراق.
في إطار المطالبة بتسريع محاكمة قتلة الشهداء وعلى إثر دعوة لجنة تنظيم الأيام العلمية حاتم بالطاهر للإعلامية والشبكات إلى تنظيم وقفة إحتجاجية يوم الإربعاء 29 جانفي 2014 بمناسبة إحياء كلية العلوم بقابس للذكرى الثالثة للشهيد، فإن إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" يدعو كافة الجامعيين إلى تنظيم وقفات مماثلة بمختلف المؤسسات الجامعية بنفس التاريخ وذلك للإحتجاج على تلكىء الجهة القضائية المعنية في محاسبة الجناة وللدفع نحو محاكمة قتلة الشهيد.

قف يا جامعي نصرة لشهيد الجامعة التونسية

lOGO